أحدث المواضيع

نصائح من ذهب لتبدين اكثر شبابا واصغر عمرا

نصائح من ذهب  لك سيدتي

حلم كل فتاة انت تكون  الأكثر جمالاً والأصغر سناً ... العمر يمضي والسنوات تتوالى،
 وفي كل عامٍ يمر علينا يخط الزمان خطاً رفيعاً على جباهنا إعلاماً لنا بعدد هذه السنين، لكن لا تقلقي سيدتي حيال هذه الخطوط فلكل مشكلة حل وعلاج، ونحن نقدم لك هذه النصائح لتبدين أصغر سناً وتحاربي هذه السنين الظاهرة في وجهك…

 وحتى تظهري بمظهرٍ أكثر جمالاً وأصغر عمراً حافظي على اتباع الآتي:

ارشادات مهمة

-  استقامة ظهركِ: فكلما تمكنتِ من الوقوف مستقيمة الظهر كلما بدا أنكِ أصغر سناً فحين يتقدم بكِ العمر فإنّ العمود الفقري ينحني إلى الأمام.
- طريقة المشي: إنّ طريقة المشي لها أهمية كبرى على جعلكِ تظهرين أكثر شباباً، فالتمايل عند المشي والخطوات النشيطة والحيوية مع حركات الجيم المرنة تشير إلى ليونة المفاصل وتدل على الشباب، وقد دلت الأبحاث على أنّ الأشخاص الذين يسيرون بهذا الأسلوب يظهرون أصغر سناً، بل إنهم أكثر سعادة وقوة من الذين يمشون كالمتقدمين في السن.
- شكل الجسد: يشير الوزن وحجم الجسد إلى العمر وكل منهما يميل إلى الازدياد مع العمر لذلك يوحي مظهر النساء اللائي يملن إلى السمنة بأنهنّ أكبر سناً من عمرهنّ الحقيقي بثماني أو عشر سنوات، كما أنّ الخصر يعتبر من أهم المؤشرات في جسم المرأة، فكلما كان الخصر أكثر كثافة كلما أوحى بكبر السن.
- الأسنان: الأسنان البيضاء لها حسنات كثيرة إذ أنها توحي بعمر أقل مما أنتِ عليه حقيقة .والمؤشر الآخر لعمركِ فيما يتعلق بالأسنان هو طول الأسنان الأمامية مقارنة بالجانبية. فحين تكونين شابة فإنّ أسنانك الأمامية تكون أكثر طولاً من الجانبية.
- الصوت: كلما كانت نبرة صوتكِ منخفضة كلما أعتقد الناس أنك أكبر سناً وبالتالي تنالين مزيداً من الاحترام.
- تقاطيع الوجه: كلما كانت تقاطيع وجهكِ قوية وبارزة المعالم كلما بدا وجهكِ أكثر نضوجاً. إنّ الوجنتين المستديرتين اللتين ترافقان الإنسان أثناء الطفولة تصبحان أكثر نحولاً مع التقدم في العمر لذلك فإنّ الوجوه النحيلة غالباً ما تبدو أكبر عمراً من الوجوه المستديرة.
-  تعابير الوجه: الأشخاص الذين يبتسمون كثيراً يبدون أكثر شباباً من ذوي الوجوه المتجهمة. والسبب في ذلك أننا كلما تقدم بنا العمر تخسر وجوهنا الدهون وتصبح الحواجب أكثر انخفاضاً مما كانت عليه وبالتالي تصبح نظرتنا مماثلة لتعابير وجوهنا في حالة التجهم.
- تسريحة الشعر: تسريحة الشعر التي تختارينها تؤثر كثيراً على تخمين عمركِ، فالشعر القصير يدفع الناس إلى إعطائكِ عمراً أكبر من عمركِ، فإذا أردتِ فعلاً أن تظهري أصغر من عمركِ الحقيقي اتركي شعركِ ليصبح طويلاً؛ لأننا دائماً نقوم بالربط بين الطفولة والشعر الطويل، ثم اربطيه إلى الوراء بشكل ذيل الحصان
ارشادات
-  استخدمي المستحضرات الموضعية التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين “سي” و”إي”، الشاي الأخضر، وخلاصة بذور العنب كل صباح على البشرة لحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية والتلوث.
-  استخدمي مستحضراً يحتوي على مكون الـ “ريتين” Retain كل ليلة ليساعدكِ في علاج وحماية بشرتِك من أضرار الشمس ويصقل سطحها، إن فيتامين A الموجود في مستحضرات الـ “ريتين” يساعد أيضاً في علاج البثور وحب الشباب، جربي مستحضر Retriderm Retinol 0.5% الذي تستطيعين الحصول عليه من الصيدليات.
- استخدمي واقي شمس لا يقل فيه عامل الحماية من أشعة الشمس عن SPF50 يومياً، على الوجه، الرقبة، أعلى الصدر واليدين، وتذكري بأن 40% من علامات التقدم في سن البشرة تحصل نتيجة للتعرض لأشعة الشمس.
-  قومي بعمل التمارين الرياضية لعضلات الوجه يومياً للمحافظة على شكل الوجه وشدة العضلات، يمكنكِ الاطلاع على فيديوهات متنوعة على الإنترنت والتي تعلمكِ الطرق المثالية لتمرين عضلات الوجه.
-  اتبعي حمية غذائية مستوحاة من نمط الحياة على البحر الأبيض المتوسط! مليئة بالأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 3 و6 و9، والكثير من البروتينات المفيدة عالية الجودة مثل الدجاج والسمك والبيض. جميع هذه الأطعمة والمكونات تساعدكِ في المحافظة على جمال وشباب البشرة، على عكس الأطعمة المليئة بالدهون التي تعطيكِ بشرة باهتة بمظهر أكبر سنا

خطوات أساسية
ان المفتاح الرئيسي للمحافظة على شبابك هو الاعتناء بصحتك في المقام الاول، كأن تتبعي نظاما غذائيا صحيا متوازنا ملائم لوزنك وسنك. وتستعيني بالفيتامينات كمكل غذائي، وتاخذين كفايتك من النوم (حاولي الاستلقاء على ظهرك اثناء النوم قدر الامكان) لتجنب التجاعيد المبكرة، وتعنين بترطيب وحماية البشرة من خلال استعمال كريم النهار والليل والمنظف بالحليب و واقي الشمس ولوشن للجسم لحمايته من الجفاف الذي يؤدي الى ظهور التجاعيد.
عند الاستيقاظ من النوم مرري مكعب من الثلج على وجهك فهو ينشط الدورة الدموية ويعطي حيوية لوجهك ويخفف التورم الصباحي للوجه والعين ويشد مسامات الوجه.
نصيحة مهمة : اشتري حبوب (فيتامين E الزيتية) من الصيدلية وخذي كل يوم حبة واحدة فهي مركب اساسي لنظارة البشرة ويمكنك اخذ حبة وعصرها مع كريم المرطب للوجه والجسم ودهنه على وجهك وجسمك لتمنحك نعومة ونضارة للبشرة كما ان نجمات السينما تستخدمنه على الدوام دون انقطاع.
مارسي الرياضة خصوصا رياضة البطن واليوغا للاسترخاء ، اخضعي لجلسات المساج بشكل منتظم وخصصي وقت لك انت فقط (Me Time) للهدوء و الراحة والتأمل للابتعاد عن ضغوطات الحياة اليومية والتوتر والقلق النفسي. اعتني بإبتسامتك واذهبي لطبيب الاسنان واخضعي للمعاينة والتظيف.. نظمي وقتك وقسميه بالتساوي بين (نفسك وأولادك وزوجك).
اعتني بمظهر شعرك، قصي اطرافه كل 3 اشهر واستخدمي الماسكات المغذية للشعر واعتني بصبغته لاتتركي جذوره ظاهرة، تخلصي من لونه الرصاصي، اصبغيه بألوان حيوية وغامقة نوعا ما تتخللها خصل ذات لون متناسق مع ضرورة الابتعاد عن الوان (الاسود و الاشقر البلاتيني والاحمر البراق) وكلما كان الشعر متوسط الطول (عند الكتف) او قصير(كاريه) يجعلك تبدين اصغر سناً.
كيف تبدين أصغر بالماكياج
- تعلمي اساسيات وضع الماكياج الملائم لسنك الحالي، فمع تقدم العمر تبدأ العين بالذبول والاحمرار قليلا لذلك يفضل الابتعاد عن ظلال العيون والماسكارا المائلة الى لون الصدأ والوردي والارجواني واستعيضي عنها بألوان الازرق الباهت و ( Aquasi) والرمادي، كما ان استخدام الماسكارا والاي لاينر الازرق يخفي احمرار العينين ، ومن الضروري اعتماد لون البني الغامق او اي لون اخر للماسكارا او الاي لاينر ماعدا اللون الاسود فهو لايبدو جميلا على النساء المتقدمات بالسن. استخدمي ظلال عيون زيتية القوام وليست البودرة حتى لا تتجمع الظلال بين طيات الجفون ، وظللي عضمة الحاجب باللون الاوف وايت لتعطي جفن عينيك مظهرا مشدودا.
- الكونسيلر ضعيه اسفل عينيك على شكل مثلث مقلوب، قائم الزاوية (قاعدة المثلت اسفل العين والزاوية القائمة بجهة الانف) وجانسيه مشيا على اضلاع المثلث، بهذه الطريقة تبدو العين مشدودة وكأنك خضعت لعملية شد.
- كريم الاساس : استخدمي درجة بنفس لون بشرتك ولا ضير إن كانت أكثر او اقل بدرجة، واعلمي ان (صفاء البشرة وخلوها من العيوب هو الاهم من تبييضها او تسميرها بكريم الاساس، وابتعدي عن كريم الاساس البودرة لانه يؤدي إلى جفاف بشرتك ويتجمع بين الثنيات الصغيرة في الجلد،لذا اعتمدي السائل منه.
- استخدمي البلاشر الكريمي لانه يجعل وجهك يتوهج بالحيوية، وضعيه وانت مبتسمة على تفاحتي الخدين وعلى عظمتي الوجنتين وابتعدي عن الخط الواصل بين طرف الانف وطرف الفم من الجهتين حتى لا تعززي بروز هذا الخط فيجعلك تبدين اكبر سناً.


شكرا لتعليقك